منتدى نقابة المعلمين الاردنيين

نقابة المعلمين الاردنيين
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اعتبارا من اليوم يبدأ منتدى نقابة المعلمين بنشر دراسة تفصيلية عن العقد الموحد الجديد لمعلمي المدارس الخاصة مع مقارنته بالعقد القديم .... وكذلك مع ابداء الملاحظات عليهما، يسرنا ان نرحي بالعضوين الجديدين د. حاحابس المشاقبة والاخ العزيز مخلد الطراونه

شاطر | 
 

 مظلة المعلمين(منشور كل الاردن)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فؤاد محاسنة



عدد المساهمات : 35
نقاط : 2900
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 29/12/2010

مُساهمةموضوع: مظلة المعلمين(منشور كل الاردن)   الخميس يناير 06, 2011 5:36 pm

مظلة للمعلمين
(المضمون وليس المظهر)
فؤاد محاسنة
اللجنة الوطتية لأحياء نقابة المعلمين(جرش)
على ما يبدو أننا على أعتاب مرحلة جديدة في حراك المعلمين المبارك وأن نتائج هذا الحراك بدأت تظهر ملامحها على الساحة.
بعيدا عن التصريحات البراقة وبعيدا عن التلاعب بالألفاظ الذي مارسه النواب والحكومة خلال المرحلة الماضية؛ تقدم المعلمون بمطلب واضح وضوح الشمس ألا وهو نقابة للمعلمين بمواصفات (محترمة )تليق بالمعلم الذي يمثل حجر الأساس في عملية تطوير المجتمع على جميع الصعد سواء كانت اجتماعية أو سياسية أو ثقافية أو اقتصادية ،وعلية فإن المعلمين لن يقبلوا بأي مضلة لا تتصف بهذة المواصفات .
تعامل الجميع منذ بداية الحراك الحكومة من جهة والنواب من جهه أخرى مع مسمى النقابة (كبعبع) قد يكون للحكومة وجه نظر أو مبررات معينة لكن ما هي مبررات السادة النواب ,إلا إذا نظرت إلى الموضوع من زاوية أخرى واعتبرت أن مجلس النواب هو أحد الوزارات التابعة إلى الحكومة أو أنة دائرة إعلامية من دوائر الحكومة أو ناطق إعلامي باسم الحكومة وهذا ما لا يقبلة لا جن ولا انس على وجه الارض .
إلى كل من اعترض على النقابة من النواب ماذا سيقول لأبنائه ولقواعده الشعبية وللعالم الخارجي ، هل سيقول عذرا أنا مضطر وقفت ضد مشروع ضخم يرقى بالمعلم وبالتالي يرقى بالمجتمع كاملا ,كنت مضطرا للوقوف بوجة مشروع يؤدي إلى النهوض بالأجيال ومحاربة كل أنوع العنف المجتمعي ويساهم في النهوض الاقتصادي والوعي السياسي , أم انك ستقول نحن عارضنا مشروع امبريالي ورجعي جاءنا من الخارج وليس من رحم الشارع الأردني المثقل بالهموم.!!
السادة نواب حكومنتا الأعزاء : (مع الاعتذار الشديد لهذا الوصف ألا أنة سيبقى ملتصقا بكم ما لم تعملوا على تغير ما هو مكتنز في أذهان أبناء الشعب الأردني وذلك بوقوفكم مع كل المشاريع الضخمة الهادفة إلى إعادة بناء المجتمع بشكل صحيح وسليم وعلى رأسها نقابة المعلمين في الاردن)
نحن معلمي الوطن نود أن ننوه أننا نريد مضلة للمعلمين ذات سيادة كاملة وغير منقوصة على نفسها وعلى أعضائها ذات سيادة على قراراتها وأنظمتها وتعليماتها وذات سيادة على أصولها المالية.وليس قسم إشراف أو تدريب تابع للوزارة .
نحن نريد مضلة ذات استقلال إداري ومالي وحرية في التعبير عن المواقف والآراء مضلة ترقى بالإنسان إلى أعلى درجات الوعي والتحضر والتقدم في وطننا العظيم الأردن.
وأود أن أنوه إلى كل المنادين بحقوق الإنسان أن إلزامية العضوية لا تتعارض مع حقوق الأنسان إذا كانت للمصلحة والمحافظة على حقوق المعلم وصيانتها وحل الإشكالات والنزاعات اللاتي قد تظهر بينه وبين أي جهة كانت وبالتالي نحن نطالب بإلزامية العضوية كبند أساسي في النظام الداخلي للنقابة .
النقابة أحد أضخم المشاريع التنموية والسياسية والاجتماعية والفكرية والاقتصادية مشروع حضري يستحقة المواطن الأردني وبالتالي مخطىء كل الخطأ من يعارض هذا التوجه بل وعلى العكس يجب أن تتضافر الجهود الشعبية والحزبية والنقابية والجهود الشخصية أيضا لدعم ومؤازرة هذا المشروع الاستراتيجي الذي سؤيتي أكلة على المدى البعيد .
في الأمس كان اعتصاماتنا خطيئة وكانت مطالبتنا بتشكيل النقابة خطيئة وكانت كل الممارسات والسلوكيات المتعلقة بالمطالبة بالنقابة خطيئة، أما غدا فقد تصبح قمة الصح وعين العقل ،هذا درس إلى كل المعارضين والرافضين لمشروع بناء وتطوير الإنسان الأردني وخصوصا من الزملاء المعلمين الذين ضلوا يمارسون دور المتفرج ،ولكن لا بأس نحن نحتاج بعضا البعض دائما وبشكل مستمر فالمجال ما زال مفتوحا أمام الجميع للدعم والمساندة والوقوف صفا واحدا لتحقيق مطلبنا الأسمى وهو النقابة .
وقبل أن انهي كلماتي اود ان اذكر الزملاء الاعزاء ان هذة المرحلة غاية في الحساسية وان عليهم التركيز على الجوهر وليس على القشور وكذلك يجب ان يتحلو بالوعي والحذر والتمسك بالنقاط المفصلية التي تحفظ هيبة أي مسمى لتقابة المعلمين المنتظرة.
أخير إن أي تصريح أو تلميح غير مسؤول أو أي ممارسة من أي جهة كانت ضد إرادة المعلمين سوف يرجعنا إلى المربع الأول وعندها سنضطر الاحتكام إلى المواطن الأردني وإلى الشارع مرة أخرى، وبالتالي نتمنى على وسائل الإعلام وعلى السادة النواب وعلى كل الجهات ذات العلاقة دعم ومساندة المشروع الاستراتجي (نقابة المعلمين).
FOUDMIS@yahoo.com
الاربعاء 6/1/2011


عدل سابقا من قبل فؤاد محاسنة في الإثنين فبراير 28, 2011 3:23 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف صندوقة

avatar

عدد المساهمات : 132
نقاط : 3419
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 18/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: مظلة المعلمين(منشور كل الاردن)   الخميس يناير 06, 2011 6:09 pm

امشكور اخي على هذه المقالة
وانا معك في كل كلمة وكل 2222 حرف خططته بقلمك النظيف 2222 ... وحياك الله .... وننتظر منك المزيد والمزيد من العطاء 2222
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فارس ذينات



عدد المساهمات : 16
نقاط : 2863
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 01/01/2011

مُساهمةموضوع: النقابة إسماً ومضموناً ضرورة وطنية / فارس ذينات - بني كنانه   الأحد يناير 09, 2011 5:21 am

[size=18][size=24][size=18][size=12]الأخ فؤاد المحترم بدايةً الفكر ليس حكراً على أحد واختلاف وجهات النظر حول المصلحة العليا للوطن أو من يشتركون في هدف عام يخدمهم قمة الايجابية ويثري العمل تقدماً وتمسكاً ولكن أختلف معك بما جاء في مقالتك عن التمسك بالمضمون وترك المسمى فلا يعقل أن أعطيك تفاحة وأقول لك بأنها برتقالة فالواجب أن أعطيك التفاحة كاملة وأقول لك بأنها تفاحة ومن هنا أقول لابد من التمسك بالاسم والمضمون أي النقابة ومضمونها وهو ما يحقق طموح المعلمين أسوة بالنقاتات المهنية الأخرى في هذا الوطن وما الضير من ذلك؟؟ وأسأل هل المعلمون ملزمون بالبحث عن مخرج للحكومة فيكون تنازلاً عن حق دستوري تاريخي ؟ وسؤال آخر هل التخوف من التسييس للنقابة ينطبق على النقابة ولا ينطبق على المسميات الأخرى ؟ ومن يجند النقابة للأجندات الخاصة ألا يجند المسميات الأخرى للأجندات الخاصة؟ ومن يريد أن يمارس العمل السياسي من خلال النقاب ألا يستطيع ذلك من خلال المسميات الأخرى ؟ أذكرك أخي العزيز في نقابة الخمسينات والتي حُلت في زمن دولة سمير الرفاعي الجد للتخلص من اليساريين والقوميين وهي صفة الغالبية العظمى من المعلمين والطلبة في ذلك الزمن والسبب أن معلمين ذلك الزمن هم خريجين دول عربية مجاورة نشط فيها هذه الاتجاهات وهذا الفكر القومي واليساري حتى تتخلص الحكومة من خطر كبير وهو بتخريج أجيال تحمل هذا الفكر وهذا الفكر يتعارض مع السياسة العامة التي تبناها أشخاص تسلموا القيادة وهي امكانية انهاء الصراع العربي الاسرائيلي بالوسائل السلمية ونعلم أن الفكر القومي واليساري عكس ذلك فكان الذي لابد منه ايقاف النقابة( وأدها ) وبالمقارنة السريعة بين المرحلتين والزمنين فهل تراهما كذلك؟؟ مما يستوجب عدم احياء نقابة المعلمين ؟ هل تعلم بأن الموضوع أصبح التفكير به من قبل الحكومة على أساس منتصر ومهزوم بين المعلمين والحكومة؟؟ آ[/size]سف على ال[/size]اطالة وشك[/size]راً...؟؟؟[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فؤاد محاسنة



عدد المساهمات : 35
نقاط : 2900
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 29/12/2010

مُساهمةموضوع: التفاحة   الأحد يناير 09, 2011 3:27 pm

عزيزي الاستاذ فارس
تخيل اني قدمت لك تفاحة واخبرتك انها بندقية!!! فماذا سيضرك ذلك بعد ان تأكلها هل ستكزن تفاحة ام بندقية ؟!
انا يا عزيزي كنت وما زلت قائم على حراك المعلمين ولم اتنازل عنة قط
لكن ضيق الصدر لدى الحكومة ومن ثن النواب والكثير من فئات المجتمع .... اضطرني لقول ذلك لكن حقيقة الامر ما الضرر في ذلك اذا ضمنت مظلة بالمواصفات المحترمة التي تخدم المعلمين ويا سيدي اعتبرها مرحلة اولية وبعدها بفرحها رب العالمين
اشكرك كل االشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مظلة المعلمين(منشور كل الاردن)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نقابة المعلمين الاردنيين :: آراء ومقالات-
انتقل الى: