منتدى نقابة المعلمين الاردنيين

نقابة المعلمين الاردنيين
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اعتبارا من اليوم يبدأ منتدى نقابة المعلمين بنشر دراسة تفصيلية عن العقد الموحد الجديد لمعلمي المدارس الخاصة مع مقارنته بالعقد القديم .... وكذلك مع ابداء الملاحظات عليهما، يسرنا ان نرحي بالعضوين الجديدين د. حاحابس المشاقبة والاخ العزيز مخلد الطراونه

شاطر | 
 

 رسالة إلى المعلمين والمجتمع المحلي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قسيم ابنيان



عدد المساهمات : 26
نقاط : 2923
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 28/12/2010
العمر : 48
الموقع : بني كنانه - اربد

مُساهمةموضوع: رسالة إلى المعلمين والمجتمع المحلي    الأربعاء فبراير 23, 2011 5:41 pm



بسم الله الرحمن الرحيم
زملاؤنا المعلمون أولياء الأمور الأفاضل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعد :
لقد أمر جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله حكومة معروف البخيت ببذل كل الجهد للإسراع في عملية الإصلاح في كافة المجالات و فتح المجال لحرية التعبير وتحقيق مطالب الشعب ومحاربة الفساد والظلم والمحسوبية وكان القائد الأعلى واضحا وصريحا وشفافا.
وانطلاقا من خطاب قدوتنا وقائدنا المعلم الأول الملك عبد الله الثاني أدامه الله فقد رأينا نحن المعلمين ممثلين باللجنة الوطنية لأحياء نقابة المعلمين الالتفاف حول القيادة الهاشمية وتطبيق ما جاء في الخطاب السامي على ارض الواقع لذلك فأننا نطالب دولة معروف البخيث الإسراع في وضع الإجراءات العملية والفعلية والسريعة لإحياء نقابة المعلمين وهو مطلب قديم جديد وحق قانوني ودستوري.
وبما أن حكومة معروف البخيت لا تختلف عن الحكومات السابقة في المماطلة والتسويف وترحيل الأزمات واستخدام الإعلام لإقناع الرأي العام بأن نقابة المعلمين قد أنشئت مع أننا لا نلمس أي إجراءات عملية تبشر ولو بأمل بسيط لإحياء النقابة على ارض الواقع وبصراحة هذا استخفاف بعقل المواطن قبل المعلم لذلك نصر على موقفنا في تنفيذ الاعتصام من أجل إنشاء النقابة والتي لا يخفى عليكم أن أهداف النقابة تخدم الطالب والمجتمع المحلي قبل المعلم لأنها :
1- ترفع مستوى التعليم وتطويره لمواكبة متطلبات العصر .
2- حماية الطالب من العنف بجميع أنواعه .
3- حماية حقوق الطالب والعدالة والمساواة بين الطلبة .
4- وقف توجه الحكومة نحو خصخصة وزارة التربية التعليم والذي بدأته في العام الماضي بخصخصة مديرية التدريب ( لصالح مؤسسة كندية )
5- إن النظر لمخرجات وزارة التربية والتعليم الحالية دليل على فشل أنظمة وتشريعات الوزارة وما العنف الجامعي الذي استشرى في جامعات الوطن إلا دليل على ذلك ، ومن هنا لا بد من إعادة النظر في أنظمة وتشريعات الوزارة من خلال نقابة المعلمين التي ستكون إحدى وسائل الرقابة على محاور العملية التربوية والتعليمية كاملة ( الطالب والمعلم والمنهاج والأنظمة والتشريعات ) .
6- رفع كفاءة المعلم المهنية والعلمية والسلوكية من خلال النقابة لما فيه مصلحة الطالب والمجتمع
7- حماية المعلم والمحافظة على حقوقه وإعادة الهيبة والكرامة للمعلم والمدرسة مما ينعكس على مخرجات وزارة التربية والتعليم , والمجتمع المحلي.
8- رفع المستوى المعيشي للمعلمين من خلال النقابة والذي سيخفف من الأعباء المادية عن كاهل الحكومة مما يجعل المعلم مكتفياً مادياً حيث يتفرغ لعمله المهني والتعليمي وعدم اللجوء إلى ممارسة أعمال أخرى بعد الدوام الرسمي .
9- محاربة الفساد والظلم والمحسوبية الذي يقع على الطالب والمعلم والذي يعتبر من أهم واجبات وعمل النقابة.
ومن أجل ذلك فقد تقرر بإجماع ال 42 مديرية في الوطن كاملاً أن يكون يوم الأحد الموافق 27 / 2/ /2011 يوماً وطنيا مفتوحاً للاعتصام داخل المدارس محملين حكومة المماطلة والتسويف وترحيل الأزمات كامل المسئولية والنتائج المترتبة على ذلك ، والقرار بيد الحكومة لوقف الاعتصام وذلك باتخاذ إجراءات عملية وفعلية وتحديد جدول زمني محدد لتنفيذ تصريحات الحكومة بما يتعلق بالنقابة ..
كما تتقدم لجنتكم الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في لواء بني كنانه بالتحية والتقدير لكافة المعلمين على حراكهم الوطني ومواقفهم المشرفة تجاه قضيتهم الوطنية وهي إحياء نقابة المعلمين لما فيه مصلحة المواطن والمعلم والطالب والوطن ، كما ونؤكد تقديرنا لمجتمعنا المحلي الذي وقف وقفة مشرفة مساندة وداعمة للمعلمين في تحقيق مطالبهم المشروعة والمستحقة ، ونتمنى عليهم الاستمرار في هذا الدعم .


اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسمين علي



عدد المساهمات : 30
نقاط : 3127
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 06/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: رسالة إلى المعلمين والمجتمع المحلي    الثلاثاء مارس 08, 2011 3:22 pm

نعم اخي
الحكومة هي التي بيدها القرار ...
تستطيع ان تعيد الحق لاصحابة
وعندها فلا مبرر للاضراب

مع كل التحايا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رسالة إلى المعلمين والمجتمع المحلي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نقابة المعلمين الاردنيين :: اخبار نقابة المعلمين-
انتقل الى: