منتدى نقابة المعلمين الاردنيين

نقابة المعلمين الاردنيين
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اعتبارا من اليوم يبدأ منتدى نقابة المعلمين بنشر دراسة تفصيلية عن العقد الموحد الجديد لمعلمي المدارس الخاصة مع مقارنته بالعقد القديم .... وكذلك مع ابداء الملاحظات عليهما، يسرنا ان نرحي بالعضوين الجديدين د. حاحابس المشاقبة والاخ العزيز مخلد الطراونه

شاطر | 
 

 معلمو الاردن يتفقون مع وزير التربية على المبادئ العامة للنقابة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قسيم ابنيان



عدد المساهمات : 26
نقاط : 2923
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 28/12/2010
العمر : 48
الموقع : بني كنانه - اربد

مُساهمةموضوع: معلمو الاردن يتفقون مع وزير التربية على المبادئ العامة للنقابة    الأحد مارس 13, 2011 7:03 pm

السوسنة
عقد في وزارة التربية والتعليم مساء الخميس اجتماعا برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي وحضور الامناء العامين للوزارة ورئيس واعضاء اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين ولجنة معلمي الاردن .
وجرى حوارات ونقاشات مستفيضة بشان انشاء نقابة للمعلمين وتم الاتفاق بين الوزارة واللجنتين على مجموعة من المبادىء المتعلقة بمنطلقات عمل النقابة واهدافها .
وفيما يتعلق بمنطلقات عمل النقابة اتفق المجتمعون على ان تلتزم النقابة في سياق ممارساتها واعمالها بالمحافظة على متطلبات العملية التربوية وبشكل خاص رعاية مصلحة الطالب وحقه في التعلم وعدم الاضرار بهذا الحق اضافة الى مراعاة احكام نظام الخدمة المدنية المعمول به واحكام التشريعات الاخرى بشؤون التربية والتعليم او المعلمين .
كما اتفق المجتمعون بخصوص اهداف النقابة على ان تمارس النقابة نشاطها لتحقيق رفع المستوى العلمي والثقافي والاجتماعي للمعلم والارتقاء برسالة التعليم وتطويرها والمحافظة على اخلاقياتها وتقاليدها وكذلك جمع كلمة المعلمين والمحافظة على حقوقهم وكرامتهم وتامين الحياة الكريمة للمعلمين وعائلاتهم من خلال العديد من البرامج .
وبشان عضوية النقابة تنص المبادىء التي تم الاتفاق عليها على ان تنحصر عضوية النقابة بالمعلم المعرف بقانون التربية والتعليم وتشمل المعلم العامل في جهاز وزارة التربية والتعليم واي معلم في أي مؤسسة تعليمية خاصة من غير مؤسسات التعليم العالي.
كما تنص على حظر ممارسة النقابة للنشاطات السياسية وان تكون نشاطاتها المهنية ضمن القنوات القانونية والدستورية .
اما فيما يتعلق بالمعايير الوطنية لتنمية المعلمين مهنيا فاتفق المجتمعون على ان تقوم النقابة بالاسهام في تطوير العملية التربوية من خلال تقديم دراسات وتوصيات بالجوانب التعريفية والتطبيقية .
وتم الاتفاق على الاستقلال المالي والاداري للنقابة وان تكون السلطة القضائية هي السلطة المرجعية في حالة التنازع في القضايا .بترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلمو الاردن يتفقون مع وزير التربية على المبادئ العامة للنقابة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نقابة المعلمين الاردنيين :: اخبار نقابة المعلمين-
انتقل الى: