منتدى نقابة المعلمين الاردنيين

نقابة المعلمين الاردنيين
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اعتبارا من اليوم يبدأ منتدى نقابة المعلمين بنشر دراسة تفصيلية عن العقد الموحد الجديد لمعلمي المدارس الخاصة مع مقارنته بالعقد القديم .... وكذلك مع ابداء الملاحظات عليهما، يسرنا ان نرحي بالعضوين الجديدين د. حاحابس المشاقبة والاخ العزيز مخلد الطراونه

شاطر | 
 

 مجلس النواب يقر قانون نقابة المعلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف صندوقة

avatar

عدد المساهمات : 132
نقاط : 3115
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 18/03/2010

مُساهمةموضوع: مجلس النواب يقر قانون نقابة المعلمين   الإثنين يوليو 25, 2011 3:53 pm

اقر مجلس النواب مشروع قانون نقابة المعلمين بعد اجراء تعديلات عليه في الجلسة التي عقدها اليوم الاحد برئاسة رئيسه فيصل الفايز وحضور رئيس الوزراء بالوكالة توفيق كريشان وهيئة الوزارة.
وبموجب القانون تصبح هيئة الفرع مكونة من 12 عضوا لكل محافظة وعضو لكل مديرية تربية، وعضو عن كل الف معلم في كل مديرية.
وتتكون الهيئة المركزية للنقابة من هيئات الفروع المنتخبة في المحافظات وتتولى انتخاب النقيب ونائبه ، واعضاء المجلس البالغ عددهم 13 عضوا من بين اعضائها، وتكون مدة المجلس سنتين .
ووافق المجلس بالاغلبية على المقترح الذي قدمه النائب مصطفى شنيكات بخصوص عدد اعضاء الهيئة لكل فرع، ورفض المجلس ما ورد في مشروع القانون الذي نص على" ان هيئة الفرع تتكون من خمسة اعضاء عن كل مديرية من مديريات التربية والتعليم، وعضو اضافي مقابل كل خمسمائة معلم في تلك المديرية".
وبموجب التعديلات اقر المجلس ان حل مجلس النقابة يمكن من خلال موافقة ثلثي اعضاء اللجنة المركزية بدلا من ثلثي الهيئة العامة للنقابة وفق ما ورد في مشروع القانون .
وكانت اللجنة التحضيرية لإحياء نقابة المعلمين طالبت في مسودة مشروع قانون أرسلته إلى الحكومة أن يتألف المجلس من النقيب ونائب النقيب وأحد عشر عضواً تنتخبهم الهيئة المركزية من بين أعضائها وفقا لأحكام هذا القانون، وتكون مدة دورة المجلس ثلاث سنوات من تاريخ انتخابه.
وسبق أن أقرّ مجلس النواب الاربعاء بالأغلبية إلزامية انتساب المعلمين إلى نقابتهم وفق ما ورد في نص مشروع القانون المقدّم من الحكومة، مخالفين بذلك قرار اللجنة القانونية النيابية التي أوصت المجلس بأن يكون الانتساب اختياريا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجلس النواب يقر قانون نقابة المعلمين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نقابة المعلمين الاردنيين :: اخبار نقابة المعلمين-
انتقل الى: