منتدى نقابة المعلمين الاردنيين

نقابة المعلمين الاردنيين
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اعتبارا من اليوم يبدأ منتدى نقابة المعلمين بنشر دراسة تفصيلية عن العقد الموحد الجديد لمعلمي المدارس الخاصة مع مقارنته بالعقد القديم .... وكذلك مع ابداء الملاحظات عليهما، يسرنا ان نرحي بالعضوين الجديدين د. حاحابس المشاقبة والاخ العزيز مخلد الطراونه

شاطر | 
 

 الدعوة الملكية لاعضاء الهيئة المركزية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف صندوقة

avatar

عدد المساهمات : 132
نقاط : 3474
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 18/03/2010

مُساهمةموضوع: الدعوة الملكية لاعضاء الهيئة المركزية    الثلاثاء مايو 22, 2012 3:18 pm

Share on google Share on facebook Share on favorites Share on twitter Share on google_plusone 0
معلمون: لقاء الملك أعضاء مجلس «النقابة» بداية قوية لتطوير العملية التعليمية


عمان – الدستور – غادة أبويوسف

وصف معلمون وأعضاء في مجلس نقابة المعلمين لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني يوم أمس بنقيب المعلمين مصطفى الرواشدة وأعضاء مجلس النقابة بأنه فرصة معمقة للنقابة للحديث مع جلالته حول أبعاد ومهام نقابتهم مباشرة. وثمن المعلمون والمعلمات لقاء جلالة الملك أعضاء مجلس النقابة الذي اعتبروه مناسبة تاريخية تسجل في تاريخ نقابتهم حديثة الولادة، مؤكدين ان دعم جلالته لتحقيق النقابة اهدافها زاد نقابتهم قوة وإصرارا بظهورها في صورة تشرف المسيرة التعليمية، كما أراد جلالته.

وبين الناطق الاعلامي للنقابة أيمن العكور لـ»الدستور» أن اللقاء مع جلالة الملك اتسم بالصراحة وتم فيه عرض رؤية النقابة نحو تطوير العملية التربوية في المملكة، اضافة الى عرض المطالب الرئيسية للمعلمين ومن أبرزها زيادة مكرمة أبناء المعلمين الى 20 بالمئة وتحويل إدارة نادي المعلمين الى النقابة، وكذلك تخصيص أراض أميرية في المحافظات لاقامة إسكانات للمعلمين عليها.

وحسب العكور، فقد أكد جلالته على دور النقابة في تطوير التعليم وتجويده وتحديثه لاسيما في المرحلة الحالية، مرحلة التكنولوجيا وتوظيفها في جميع مناحي الحياة، وان النقابة هي جزء من برنامج تطوير التربية والتعليم في المملكة.

واضاف العكور أنه تم أمام جلالته عرض واقع وهموم الجسم التربوي ورؤية النقابة نحو تطوير التعليم من جوانب مختلفة.

وكشف العكور عن لقاءات مرتقبة لنقابة المعلمين مع الحكومة سيصار الى عقدها حيث أبدى رئيس الوزراء الدكتور فايز الطروانة حرص الحكومة على التواصل مع مجلس نقابة المعلمين حول مطالب النقابة والتعامل مع التغيرات في بعض الانظمة والقوانين.

وقال العكور «نأمل من هذا اللقاء أن يكون بداية قوية لعمل نقابي نابع من حرص جلالته الدائم على تطوير أركان العملية التعليمية التعلمية».

وثمن الناطق الاعلامي لنقابة المعلمين المكرمة الملكية بتخصيص 100 مقعد حج للمعلمين ابتداء من العام الحالي، على هامش اللقاء مع جلالته.

وأشادت عضو مجلس نقابة المعلمين هدى العتوم بلفتة جلالة الملك الجميلة ومباركته لنقابة المعلمين لا سيما في مرحلة بداية عمل النقابة.

وقالت «تؤكد هذه المبادرة أن جلالته يدعم البناء والانجاز الذي تحقق بتأسيس نقابة المعلمين». واضافت العتوم أن جلالته أكد على دور النقابة وجهودها نحو تطوير العملية التعليمية حيث أبدى تفهمه لحاجة النقابة للدعم.

وقالت إن مكرمة جلالته بتخصيص مقاعد حج هي مكرمة تضاف الى المكارم الملكية التي سرت الجميع لا سيما أن هناك رغبة للعديد من المعلمين بالحج ممن تحول ظروف معيشتهم دون أن يتمكنوا من تحقيق ذلك.

وقالت المشرفة التربوية سحر الطروانة إن لفتة جلالة الملك بتخصيص مكرمة حج للمعلمين ليست بجديدة على جلالته، وهي من سلسلة المكارم الملكية العديدة لابناء مجتمعه، مشيرة الى أن لقاء جلالته بنقابة المعلمين يؤكد حرصه ودعمه لانطلاقة النقابة التي أولاها الدعم والاهتمام من خلال توجيهاته الدائمة.

وقال المعلم هشام الحموز من القطاع الخاص ان لقاء جلالة الملك بمجلس نقابة المعلمين والتحاور معهم في شؤونهم ومطالبهم بادرة قل مثيلها في العالم. وأضاف أن مكرمة جلالته بمقاعد الحج ليست غريبة على الهاشميين، معربا عن أمله أن يكون للمعلمين في القطاع الخاص نصيب من هذه المكرمة.

وعبرت المعلمة هدى أحمد عودة من مدرسة سعيد علاء الدين عن سعادتها بتخصيص مقاعد حج للمعلمين مؤكدة أن هذا نبل من جلالته وليس غريبا عليه حيث ان جلالته دائما يفاجئ أبناء شعبه بعطائه.

وقالت ان لقاء جلالته باعضاء مجلس النقابة يشير الى ان جهود المعلمين لم تذهب هدرا وان الفضل بارساء النقابة يعود لجلالته وتفهمه لدورها.

وقالت المعلمة يارا علي القرالة ان دعم جلالة الملك لنقابة المعلمين وتحقيق اهدافها رسالة واضحة وصريحة العبارة ودليل على حرص جلالة الملك على النهوض بالعملية التربوية والرقي بها الى أعلى المستويات التي تنعكس آثارها على تربية الاجيال وايجاد نسيج مجتمعي صالح.

واضافت ان لقاء جلالته مجلس نقابتهم الاولى محط اهتمام المعلمين كافة في جميع محافظات المملكة، وهي مبادرة أبهجت وجوه المعلمين وتعد دليلا واضحا على حرص جلالته على تلمس هموم ومشاكل كافة شرائح المجتمع خاصة الزيارات الاخيرة لمعظم العشائر والمخيمات حرصا منه على تلمس هموم شعبه وتلبية احتياجاتهم.

وقالت المعلمة بريهان بسام ان دعم جلالة الملك لنقابة المعلمين محطة واضحة تساهم في دعم النقابة وتوجهاتها وتحقيق اهدافها المنشودة، مشيدة بهذه المبادرة التي اعتبرها المعلمون مكرمة ملكية من مكارم الهاشميين التي لا تعد ولا تحصى. وقالت ان رسالة جلالة الملك وتأكيده على دعم النقابة والوقوف على تحقيق اهدافها تؤكد حرص جلالته على المعلم الذي يعد عماد المجتمع ويساهم في تربية الابناء وتخريج الاجيال التي تبني المجتمع وتقوي أواصره المجتمعية والنهوض به على كافة الاصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية. وثمن المعلم صبحي مفلح لقاء جلالة الملك مجلس نقابة المعلمين وتأكيد جلالته وحرصه على النهوض باهداف النقابة التي تعنى بشؤون المعلمين كافة في جميع محافظات المملكة، هذه النقابة التي يعتبرها المعلمون نبراسا يضيء طريق المسيرة التربوية ويساهم في تقوية العلاقة ما بين المعلمين انفسهم ووزارة التربية والتعليم.

وقال ان دعم جلالة الملك لنقابتهم سيساهم في رفع سوية التعليم كون هذا اللقاء رسالة للمعلم تؤكد اهتمام جلالته الموصول بشؤون قطاع التعليم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدعوة الملكية لاعضاء الهيئة المركزية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نقابة المعلمين الاردنيين :: اخبار ونشاطات نقابة المعلمين في محافظة العاصمة-
انتقل الى: