منتدى نقابة المعلمين الاردنيين

نقابة المعلمين الاردنيين
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اعتبارا من اليوم يبدأ منتدى نقابة المعلمين بنشر دراسة تفصيلية عن العقد الموحد الجديد لمعلمي المدارس الخاصة مع مقارنته بالعقد القديم .... وكذلك مع ابداء الملاحظات عليهما، يسرنا ان نرحي بالعضوين الجديدين د. حاحابس المشاقبة والاخ العزيز مخلد الطراونه

شاطر | 
 

 زليخة ابو ريشة تشتم المعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن النقابة
admin
admin
avatar

عدد المساهمات : 87
نقاط : 3432
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/03/2010
الموقع : محال على الاستيداع

مُساهمةموضوع: زليخة ابو ريشة تشتم المعلم   الخميس مارس 25, 2010 2:38 pm

زليخة ابو ريشة كاتبة معروفة منذ سنين طويلة بتطاولها على الدين وعلى المتدينين وعلى النساء المحجبات دون سبب سوى الكره لهذا الدين .... واليوم تجد الفرصة مناسبة لزج موضوع اعتصامات واضرابات المعلمين دون مناسبة زجهم في موضوع كرهها لهذا الدين ... وها نحن ننقل لكل العالم نص مقالها البشع بشاعة وجهها القبيح :
مقال زليخة ابو ريشة الذي نشر في صحيفة الحقيقة التي لنا عليها العتب كل العتب لسماحها لهذه الاقلام المسمومة بتفريغ سمها في صفحاتها :
لا شكَّ أنَّ جهاز التعليم برمَّته في الأردن في قبضة الحركات الإسلامية وأولاها الإخوان المسلمون. ومهما نظَّف الوزراء الليبراليون الوزارة، يبقى التجمع الأكبر (المعلمون) هو الأداة التي تملكها بلا منازع تلك الحركات. فبعد أن (أُسلِمت) المناهج على يد كبار الإخوان في ستينيات القرن الماضي، حُشيت المدارس بمن هبَّ ودبَّ من ضعيفي الموهبة في التعليم، وفاسدي الضمير المهني، على خلفية التدين الذي يُظهرونه، من أنقبةٍ ولحىً، وعلى خلفية “هذا يصلّي وذاك لا يُصلي”.

وإذ رأينا بأمِّ العينِ كيف تدهور التعليمُ بما أنتجه من أجيالٍ أبعدَتْها (الأسلمةُ) عن جادةِ التفكيرِ الحرِّ والمبدعِ، تأكَّدْنا أنَّ التديُّنَ هذا الذي التطى به المعلمون ومناهجُهم طوال نصف قرنٍ من الزمان، لم يُؤَدِّ إلى أكثر من تظاهرٍ بالدين (لحيةً ونقاباً وحِجاباً وتزويغاً من العمل بحجة الصلاة)، ولم يذهب إلى أبعدِ من تزييفه. وعليهِ فإنَّ المعلمين والمعلِّمات وجهازَ الإشرافِ التربويِّ هم أول. من تنبغي مساءلتهم عن التدهور المروع في قيمة التعليم، والتمزُّق الخطير في نسيجه. وهم، في رأيي، آخر من يحق لهم التشدُّق بالديمقراطية وحقوق المعلم ما داموا لم يرعوا حريةَ التفكير في التعليم وحقوقَ الطلبة في بيئةٍ تربوية سويَّة. بعبارة أخرى، ما دامت مسؤوليةُ هؤلاء عن انحطاط الناتج التعليمي جسيمةً، فما المقصودُ بالاعتصامات الأخيرة على خلفية انتقادِ لحيةٍ، سوى التلويحِ السياسيِّ للحكومة بأنَّ “معظم موظفيكِ في قبضتنا”. وهذا دليلٌ جديدٌ على أنَّ أجهزة التربية والتعليم ما تزال فعلاً في قبضة الإخوان.

ولا أرى من خروجٍ من مأزق التربية هذا غيرَ خِطَّةٍ مُحْكَمةٍ، يشتركُ في وضعِها حكماءُ البلدِ وخبراء وطنيُّون مُنزَّهون عن الهوى السياسيّ، تطمَحُ (الخطَّةُ) أن تنظِّف وزارةَ التربية ومناهجَها وجهازَها التعليميَّ من مخلِّفات السيادةِ الأيدولوجيَّة المقيتة التي ما تزال يرزحُ تحتها التعليم. وإني لأرى أنَّ السيد وزير التربية – بوصفه مفكراً حراً وخبيراً من أرفع طرازٍ، ولا أجندة لديه – أهلٌ لهذه المهمة. وليخجل المعلمون المقصرون والخائبون في أولى مهماتهم، من إقحام الطلبة والشارع في صراعهم على السلطة. فليست “نقابة المعلمين” سوى أداة جديدة تضافُ إلى ما لدى الحركات الإسلامية من أدوات، أولاها إعلان “الإسلام حاكماً ومرجعاً ودستوراً” لكي تتمُّ السيطرة السياسية باسم الدين. ولكنَّ السؤال الأهم هو: أيُّ إسلامٍ؟ “إسلامُ” جبهة العمل الإسلامي؟ أم “الإسلام” الصحراوي؟ أم “إسلام” التكفير وطالبان وابن لادن؟ أم “إسلام” العقلاء من أهل الاعتدال؟ وهل ثمَّة من وصفةٍ سحريةٍ “إسلاميَّةٍ” لدى هؤلاء تُخرجُنا من هذا الانحطاط الفكريِّ والسياسيِّ والاجتماعيّ والاقتصاديِّ والعلميّ والتعليميّ لم تجربْها الشعوب العربية حتى الآن؟
انتهى المقال المسموم

وبعد فماذا يقول اخي المعلم المضطهد ماديا ومعنويا !!!!!!!!
اترك التعليق والرد لكم اخوتي

_________________
* الحق كالزيت يطفو دائما . * الحقيقية مثل النحلة تحمل في جوفها العسل وفي ذنبها الإبرة . * يسخر من الجروح كل من لا يعرف الألم . * لماذا الخوف والشمس لاتظلم في ناحية إلا وتضيء في ناحية أخرى ؟ * مصيبة إن تدرس بلا تفكير ومصيبة اكبر إن تفكر بلا دراسة . * من الأفضل إن تمشى ببطء إلى الامام على إن تمشى مسرعاً إلى الخلف .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://teachers.mam9.com
 
زليخة ابو ريشة تشتم المعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نقابة المعلمين الاردنيين :: اخبار نقابة المعلمين-
انتقل الى: